الأكلات الشعبية السعودية بالإنجليزي (تحدث عن المطبخ السعودي)

03 يونيو 2023

/

5 دقائق قراءة

الأكلات الشعبية السعودية بالإنجليزي (تحدث عن المطبخ السعودي)

في هذا المقال نتحدث عن الأكلات الشعبية في السعودية مع ترجمتها باللغة الإنجليزية لكي تستطيع التحدث بطلاقة عن كل ما يخص الأكل السعودي، ايضاً نتناول العديد من المعلومات عن المطابخ السعودية والمكونات التي تستخدم في وصفاتها.

 

تنوع الأكلات الشعبية السعودية:

تتميز المملكة العربية السعودية بتنوع الأكلات الشعبية نظراً لمساحتها الكبيرة والتكوين الجغرافي لها،
كما يأتي لها وافدين من جميع أنحاء العالم سواء لقضاء المراسم الدينية مثل الحج والعمرة أو العمل، مما أدى إلى تنوع الأكلات والاضافات والمكونات في المطبخ السعودي.
ايضاً تأثرت الدول المجاورة للمملكة السعودية بالمطبخ السعودي لاحتوائه على ألذ الوصفات الغنية بالقيمة الغذائية الكبيرة.

The kingdom of Saudi Arabia has a variety of cuisines due to its large area and geographical composition.
It also has expatriates from all over the world, whether to spend religious ceremonies like Hajj, Umrah, or work, which led to the diversity of cuisines, additions, and ingredients.
Saudi Arabia’s neighboring countries have also been affected by Saudi cuisine as it contains the most delicious recipes rich in high nutrient value.

 

أقسام المطبخ السعودي:

ينقسم المطبخ السعودي لعدة مطابخ نظراً لمساحة السعودية الشاسعة وتنوع المناطق والعادات في كل منطقة، فتجد:

المطبخ النجدي في منطقة نجد.

المطبخ الحجازي في الحجاز.

المطبخ الإحسائي في الأحساء.

المطبخ الجنوبي في الجنوب.

كل مطبخ منهم يتميز ببعض الصفات والمكونات الخاصة به.

Saudi cuisine is divided into several cuisines due to the extensive area of Saudi Arabia and the diversity of Regions and Customs in each region. You can find:

  • Najdi cuisine in the Najd region.
  • Hijaz cuisine in Hijaz.
  • Al Ahsa cuisine in Al Ahsa.
  • Southern cuisine in the south.

Each of them is characterized by some of its qualities and ingredients.

 

أهم الأكلات الشعبية السعودية:

برغم تنوع المطابخ السعودية توجد العديد من الأكلات الشعبية المشهورة في جميع أنحاء المملكة منهم: الكبسة و المفطح التي تستخدم في الأعراس والأعياد.

الكبسة أكلة سعودية شعبية تعتبر بمثابة الطبق الوطني للملكة السعودية ومكوناتها الأساسية: الأرز البسمتي – اللحم – .الدجاج – الخضروات – التوابل والبهارات

المفطح عبارة عن: خروف كامل مطبوخ – أرز – بهارات – ثوم.

Despite the variety of Saudi cuisine, there are famous dishes throughout the kingdom, including Kapsa and Muftah.

Kapsa serves as the national dish of the kingdom of Saudi Arabia, and its main ingredients are Basmati rice, meat, chicken, vegetables, and spices.

Muftah is used at weddings and holidays, and it consists of cooked whole lamb, rice, spices, and garlic.

 

البهارات والتوابل في المطبخ السعودي:

تعتمد المطابخ السعودية على البهارات والتوابل في معظم الأكلات والوصفات، وتوجد توابل وبهارات شائعة الاستخدام مثل: الفلفل الاسود – الحبهان – الزعفران – القرفة – القرنفل – الليمون المجفف – ورق اللورا – جوزة الطيب.

Saudi cuisine depends on spices in most recipes. There are commonly used spices such as black pepper, cardamom seeds, saffron, cinnamon, cloves, dried lemon, Lora paper, and nutmeg.

 

مكونات الوصفات السعودية:

توجد عناصر غذائية شائعة في المطبخ السعودي، وتقريباً لا تخلو أي وصفة سعودية من أي من هذه المكونات: القمح – الأرز – لحم الضأن – الدجاج – اللبن – البطاطس – التمر – المأكولات البحرية. ويستخدم العسل في عدد كبير من الأكلات الشعبية السعودية.

There are common ingredients in Saudi cuisine, and almost no Saudi recipe is without one of these ingredients: wheat, rice, lamb, chicken, yogurt, potatoes, dates, and seafood. Honey is used in many Saudi recipes.

 

الحلويات في المملكة السعودية:

لا يمكن إغفال الحديث عن الحلويات في المملكة السعودية، برغم اختلافها ايضاً من مطبخ إلى آخر إلا أنه توجد مكونات مشتركة تستخدم في مختلف الأصناف مثل: التمر – الطحين البر – السمن – الزبدة واحياناً يستبدل السمن بالزيوت النباتية.

It cannot be overlooked to talk about Saudi Arabia’s sweets. Although they are also different, there are common ingredients such as dates, whole wheat flour, margarine, butter, and sometimes margarine is replaced by vegetable oils.

 

المشروبات في المملكة السعودية:

توجد العديد من المشروبات في المملكة السعودية ولكن أشهرهم (القهوة العربية)

تقدم القهوة العربية للضيوف وتعتبر من حسن وكرم الضيافة في المملكة. تصنع القهوة العربية عن طريق: تحميص اللبن وتبريده ثم اضافة حبات الهيل.

There are many drinks in Saudi Arabia, but the most popular is Arabic coffee.

It is served to guests as generous hospitality in the kingdom. Arabic coffee is made by: roasting the coffee seeds and adding Cardamom after cooling.

شارك المقال :